رياضة

الدوري الإنجليزي .. يونايتد يوسع الفارق ورونالدو يعمق محن الريال في الدوري الاسباني

يمنات – متابعات

ابتعد مانشستر يونايتد في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما سجل مهاجمه وين روني الهدف الوحيد ليقوده للفوز 1-0 على مضيفه فولهام في الجولة 25.

أهدر تشيلسي صاحب المركز الثالث فرصة لتقليص الفارق بهزيمته 3-2 أمام نيوكاسل يونايتد. ورفع يونايتد رصيده إلى 62 نقطة مقابل 52 نقطة لسيتي بينما توقف رصيد تشيلسي عند 46 نقطة بفارق أربع نقاط أمام توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع.

وتعثر ايفرتون الخامس في الترتيب هو الآخر وتعادل 3-3 على أرضه وأمام مشجعيه أمام استون فيلا المتعثر إلا أن آرسنال اللندني فاز في ملعبه بهدف دون رد على ستوك سيتي ورفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز السادس.

ومنيت آمال كوينز بارك رينجرز في الاستمرار في دوري الأضواء بانتكاسة جديدة بتعادله دون أهداف مع ضيفه نوريتش سيتي. وأهدر المغربي عادل تاعرابت ركلة جزاء لكوينز بارك رينجرز فريق الذيل ليحقق الفريق رابع تعادل على التوالي في البطولة المحلية.

وفي مباريات أخرى تعادل ويجان اثليتيك الثامن عشر على أرضه مع ساوثامبتون 2-2 وفاز ريدينج السابع عشر على ضيفه سندرلاند 2-1. وفاز وست هام يونايتد على سوانزي سيتي 1-0.

وفي منافسات الدوري الأسباني مني ريال مدريد حامل اللقب بخسارته الخامسة هذا الموسم وجاءت بالنيران الصديقة أمام مضيفه المتواضع غرناطة 0-1 في المرحلة الثانية والعشرين.

ويدين غرناطة بفوزه الأول على النادي الملكي منذ 41 عاما وبالتحديد منذ أن تغلب عليه 2-1 في المرحلة الثلاثين من موسم 1971-1972، وفي أول مباراة له بقيادة مدربه الجديد لوكاس الكاراس الذي خلف خوان انتونيو انكويلا منذ أيام معدودة، إلى نجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أهداه النقاط الثلاث بعد أن حول الكرة في شباك حارسه الجديد دييغو لوبيز.

ومن ناحية أخرى تساوى نابولي في رصيد النقاط مع يوفنتوس حامل اللقب وصاحب الصدارة بصفة مؤقة بعد فوزه 2-0 على ضيفه كاتانيا بفضل هدفين في الشوط الأول من ماريك هامسيك وباولو كانافارو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وظل كاتانيا في المركز السابع برصيد 35 نقطة بعدما أهدر فرصة لتجاوز ميلانو في الترتيب نحو المركز الخامس.

وتعادل تورينو وسامبدوريا دون أهداف. وعزز تورينو سجله الخالي من الهزيمة إلى سبع مباريات متتالية وتقدم إلى المركز 11 برصيد 28 نقطة. وظل سامبدوريا في المركز 13 برصيد 25 نقطة مبتعدا بفارق سبع نقاط عن منطقة الهبوط.

وفي فرنسا حقق اليافع اكسل نغاندو بداية خارقة عندما سجل هدف التعادل لرين أمام ضيفه لوريان في الدقيقة القاتلة "2-2" في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز كبير لباريس سان جرمان المتصدر على مضيفه تولوز 4-0.

وصعد بوردو إلى المركز الرابع مستفيدا من تعثر رين بعد فوزه على ضيفه فالنسيان 2-0 بهدفي دافيد بيليون مسجلا هدفه الأول في الدوري منذ 2009 "33" والبولندي لودوفيك اوبرانياك، وذلك على رغم انتقال يوان غوفران أحد أبرز هدافيه إلى نيوكاسل الإنجليزي.

زر الذهاب إلى الأعلى